هذيان…

 

دفتري الأزرق… أتذكرونه؟ بالأمس وأنا ارتب غرفتي وقعت عيناي عليه، حملته، ضممته، قلبت صفحاته، أزعجتني كل تلك الخربشات على مسودات مقالاتي !! هل يدل ذلك على شيء معين ؟؟ أيسلبنا الإبداع ثبات الرأي، أكل الأدباء يقعون فريسة مزاجية أقلامهم التي لا يعجبها العجب؟

بالأمس لمحت كتب أحلام مستغانمي تباع على رفوف “مرجان درب سلطان” وسط كتب طبخ “رشيدة أمهاوش” …بمحاذاة رواق التوابل …

 القراءة غذاء العقل !!

 مؤخراً لمحت صورة “نور” (ممثلة تركية أحدث مسلسلها ضجة في العالم العربي ) على حقيبة مدرسية … كانت هناك طفلة صغيرة تستعطف أمها : “ماما عفاك شري ليا المحفظة ديال نور، صحاباتي كلهم شراوها” .

العلم… نور !!

شاهدت مؤخراً فيلماً جميلاً لتوم هانكس (قديم نوعاً ما) عنوانه “Forest Gump ” يحكي قصة شاب يعاني تخلفاً عقلياً … فورست بعد أن هجرته حبيبته Jenny ذات صباح ودون حتى أن تقول وداعاً، قرر أن يجوب البلاد راكضاً، لم يكن يتوقف إلا للنوم … لمدة ثلاث سنوات وبضع شهور … أصبح Forest مشهوراً وتحدثت عنه وسائل الإعلام … بل صار له تابعون يرافقونه في مسيرة ركضه ظانين أنه يركض لغاية عظيمة… Forest نفسه لا يدري إلى أين هو ذاهب ولا لما يجري أصلاً !! … أليس ذلك مايحصل للكثير منا نحن الذين نملك IQ فوق المتوسط ! ألسنا أحيانا نركض ونركض دون أن نتوقف لبضع لحظات ونتسائل : “لماذا” أو “إلى أين نحن ذاهبون”؟؟ … العقل زينة !!

مقولة ذكرت في الفيلم وأعجبتني : ” Life is like a box of chocolate you never know what you’re gonna get “… لحسن الحظ لا أحب الشوكولاتة !!

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: